الصفوة لصيانة الالكترونيات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
welcome to alsafwa electronics forum
اهلا ومرحبا بك فى منتدى الصفوة للالكترونيات.نتمنى ان ننول رضاك وان تستفيد معنا
ونتمنى مشاركتك لنا بأنضمامك لأسرة المنتدى
هذا المنتدى لوجه الله تعالى
اخيك/محمد حسن اسماعيل
مشاكل التسجيل
الصفوة لصيانة الالكترونيات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
welcome to alsafwa electronics forum
اهلا ومرحبا بك فى منتدى الصفوة للالكترونيات.نتمنى ان ننول رضاك وان تستفيد معنا
ونتمنى مشاركتك لنا بأنضمامك لأسرة المنتدى
هذا المنتدى لوجه الله تعالى
اخيك/محمد حسن اسماعيل
مشاكل التسجيل
الصفوة لصيانة الالكترونيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الصفوة لصيانة الالكترونيات

منتدى تقنى عربى مختص بصيانة الاجهزة الالكترونية (لوجه الله تعالى)
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» شركة المكنان للخدمات المنزلية
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالخميس 06 يونيو 2024, 5:08 pm من طرف gmalnagy

» العزل لجميع أنواع الخزانات، سواء كانت الأرضية
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالخميس 06 يونيو 2024, 5:04 pm من طرف gmalnagy

» اكتشاف تسربات المياه في منازلك في الوقت المناسب
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالجمعة 05 أبريل 2024, 10:10 pm من طرف gmalnagy

» شركة كشف تسربات المياه بجدة
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالأربعاء 27 مارس 2024, 7:31 pm من طرف gmalnagy

» جميع توصيلات وسوكيتات كاسيت السيارة بالماركة والموديل
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالجمعة 22 مارس 2024, 4:42 pm من طرف atefsakr36

» عطل خط افقى بتليفزيون توشيبا 40 قناه 20 بوصة موديل 2037XEL
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالجمعة 15 مارس 2024, 7:45 pm من طرف محمد حشبش

» مواقع دوائر التليفزيون
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالأربعاء 13 مارس 2024, 1:01 pm من طرف samy121

» سلسلة اعطال جروندج
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالإثنين 05 فبراير 2024, 7:28 pm من طرف mohamed 125

» دائرة تليفزيون ata
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 23 ديسمبر 2023, 8:59 pm من طرف الجندى2008

» قسم / دوائر السونى
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالأحد 21 مايو 2023, 12:57 pm من طرف FHZ

» برنامج كيف تصلح التليفزيون؟
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالأحد 21 مايو 2023, 12:51 pm من طرف FHZ

» موقع هندي ممتاز به محاضرات مجانية
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 20 مايو 2023, 2:11 pm من طرف FHZ

» تعلم كيف تصنع ماكينة CNC من الالف الي الياء
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالجمعة 19 مايو 2023, 4:16 pm من طرف مهدي سبيت

» أضخم برنامج لصيانة التلفزيون 15000 عطل وطريقة تصليحها
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالجمعة 19 مايو 2023, 4:04 pm من طرف مهدي سبيت

» برنامج بدائل اللاين
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالجمعة 19 مايو 2023, 3:36 pm من طرف مهدي سبيت

» أضخم برنامج لصيانة التلفزيون 15000 عطل وطريقة تصليحها
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالجمعة 19 مايو 2023, 3:33 pm من طرف مهدي سبيت

» عطل ماكينة قهوة سلفر كريست
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالإثنين 20 مارس 2023, 10:16 pm من طرف achrafmalki

» تهنئة بحلول شهر رمضان المعظم 1444هـ الموافق 2023م.
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالأحد 19 مارس 2023, 3:26 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» تعلم بدون معلم طرق قياس القطع الالكترونية بالافوميتر
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:53 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» دائرة لقياس الكريستالة
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:50 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» دائرة لاختبار الترانزيستور داخل الدائرة
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:45 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» كاوية لحام محمولة (تعمل بالغاز)
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:41 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» تعرف على الافوميتر الديجيتال والانالوج
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:38 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» الافوميتر الدجتال
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:36 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» دائرة اختبار الريموت
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:33 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» كيف تركب العدسة السى باند مع الكيو وتعطى نتيجة عالية
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:30 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» دائرة قياس الكريستالات
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:28 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» الافو ميتر AVO
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:25 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» هل رأيت كاوية اللحام الجديدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:23 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» موقع رهيب فى الفيزياء Physics 2000
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:17 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» دائرة بسيطة لتوليد الكهرباء من الليمون
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:15 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» HyperPhysics
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:12 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» Foundations of Electronics - Physics
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 10:10 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» تعديل عرض النبضة PWM
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 9:24 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» كورسات بالفيديو فى الالكترونيات
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 9:21 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 13-الترانزستور واستعماله كمكبر
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 9:16 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 1-مقدمة وعرض لبدايات الالكترونيات
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 9:12 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 2- المكونلت الالكترونية ج1
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 9:09 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 4-القواعد والقوانين الاساسية فى الالكترونيات
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 9:05 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 30-Inverter/Non-Inverter Circuits
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 9:02 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 21-Typical Characteristic of Operation Amplifier
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 8:59 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 6-الثنائى شبه الموصل (الدايود)
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 8:56 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 10-الترانزستور
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 8:54 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 9-الزنر دايود
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 8:50 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 5- هامة للالكترونيات
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 8:48 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 8-تغيير اشكال الموجات باستخدام الثنائى(الدايود)
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 8:46 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 16-الاستجابة الترددية للمكبرات Frequency Response of Amplifiers
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 8:44 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 3-المكونات الالكترونية ج2
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 8:40 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 11-بياس الترانزستور(biasing)ج1
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 8:38 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

» 22-Four Types of Feed Back
الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالسبت 04 مارس 2023, 8:36 pm من طرف ۩◄عبد العزيز شلبى►۩

خريطة الموقع
تصويت
بحث بدائل العناصر الالكترونية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
m.hassan2020 - 2482
الشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_rcapالشيخ محمد صديق المنشاوي I_voting_barالشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_lcap 
۩◄عبد العزيز شلبى►۩ - 734
الشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_rcapالشيخ محمد صديق المنشاوي I_voting_barالشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_lcap 
عمادابوفادى - 725
الشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_rcapالشيخ محمد صديق المنشاوي I_voting_barالشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_lcap 
khamis54 - 617
الشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_rcapالشيخ محمد صديق المنشاوي I_voting_barالشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_lcap 
oujda sniper - 288
الشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_rcapالشيخ محمد صديق المنشاوي I_voting_barالشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_lcap 
FHZ - 232
الشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_rcapالشيخ محمد صديق المنشاوي I_voting_barالشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_lcap 
royalrom - 161
الشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_rcapالشيخ محمد صديق المنشاوي I_voting_barالشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_lcap 
أبومحمود - 146
الشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_rcapالشيخ محمد صديق المنشاوي I_voting_barالشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_lcap 
yacine2520 - 145
الشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_rcapالشيخ محمد صديق المنشاوي I_voting_barالشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_lcap 
محمد المنفى - 144
الشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_rcapالشيخ محمد صديق المنشاوي I_voting_barالشيخ محمد صديق المنشاوي I_vote_lcap 
ترجمة الموقع لاى لغة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الصفوة لصيانة الالكترونيات على موقع حفض الصفحات
صفحة مركز الصفوة

 

 الشيخ محمد صديق المنشاوي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
m.hassan2020
Admin
Admin
m.hassan2020


ذكر
عدد المساهمات : 2482
العمر : 49
الموقع : https://alsafwa.ahlamountada.com
البلد : جمهورية مصر العربية
المدينة : الاسكندرية
نقاط : 12534
التقييم : 31
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

الشيخ محمد صديق المنشاوي Empty
مُساهمةموضوع: الشيخ محمد صديق المنشاوي   الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالخميس 09 يوليو 2009, 7:54 am

ولادتـــــــه
ولد القارئ الشيخ محمد صدِّيق المنشاوي في 20 يناير 1920م ورحل عن دنيانا عام 1969، وما بين مولده ورحيله فقد نشأ في أسرة معظم قرائها من حملة القرآن، حيث حفظ القرآن الكريم وعمره أحد عشر عاماً على يد الشيخ محمد النمكي قبل أن يدرس أحكام التلاوة على يد الشيخ محمد أبو العلا والشيخ محمد سعودي بالقاهرة.

وقد زار الشيخ المنشاوي الابن العديد من البلاد العربية والإسلامية وحظي بتكريم بعضها، حيث منحته اندونيسيا وساما رفيعاً في منتصف الخمسينات كما حصل على وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية من سوريا عام 1965م، وزار باكستان والأردن وليبيا والجزائر والكويت والعراق والسعودية وقد ترك الشيخ أكثر من مائة وخمسين تسجيلاً بإذاعة جمهورية مصر العربية والإذاعات الأخرى، كما سجل ختمة قرآنية مرتلة كاملة تذاع بإذاعة القرآن الكريم وتلاوته.

يقول المثل الشعبي (ابن الوز عوام) وكذلك (من شابه أباه فما ظلم) وبالفعل فإن هذا ينطبق على الشيخ محمد صديق المنشاوي الذي ورث حلاوة الصوت من أبيه، وكذلك التفرد في التلاوة والأستاذية في الأحكام، وقبل أن نتحدث عن هذا القطب الكبير نود أن نعرج وبإيجاز على قصة والده الشيخ صديق المنشاوي الذي لم ينل قارئ في عصره وفي إقليمه من الشهرة مثلما ناله.

لقد نشأ الشيخ صديق المنشاوي وعاش في مديرية قنا بصعيد مصر وذاع صيته فيها وفي الأقاليم المجاورة واتصل في شبابه بالشيخ أبو الوفا الشرقاوي فطرب بصوته وجعله من خاصته.

والغريب في قصة حياة الشيخ المنشاوي أنه رفض الاشتراك في إحياء الليالي خارج حدود مديريتي قنا وجرجا وكذلك رفض أن يسجل له في الإذاعة أي تسجيل بالرغم من العروض المغرية إلا أنه وافق وبعد 40 عاماً من احترافه تلاوة القرآن الكريم.

وقد حدث ذلك عندما سافرت بعثة من رجال الإذاعة إلى قنا لتسجيل شريط للشيخ المنشاوي وتمنَّت إذاعة هذا الشريط اليتيم له في محطة الإذاعة وعاش الشيخ المنشاوي حياته كلها لا يساوم على الأجر ولا يتفق عليه وقد حدث ذات مرة أن كان يقرأ في مأتم أحد أعيان قنا وفي آخر الليل دس شقيق المتوفى (بشىء) بجيب الشيخ المنشاوي وانصرف الشيخ دون أن يلقي نظرة على هذا الشيء ولكنه حين وصل إلى منزله اكتشف أن الشيء الذي دسه الرجل في جيبه مليم واحد لا غير، وكان الشيخ يتقاضي جنيها عن كل ليلة وقبل أن يفكر في هذا الذي حدث جاءه الرجل صاحب الليلة معتذراً عما حدث من خطأ شنيع، فقد كان في جيب الرجل جنيه ذهبي ومليم وكان ينوي إعطاء للشيخ فأخطأ وأعطاه المليم، ولكن الشيخ المنشاوي رفض أن يتقاضى شيئاً فوق المليم قائلا : {قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا}.

وكان للشيخ المنشاوي ولدان أكبرهما الشيخ محمد صديق المنشاوي والثاني كان ذا صوت جميل وموهبة حسنة ولكنه مات وهو في مقتبل العمر في حادث وظل الشيخ المنشاوي حتى مماته وفيا لعهده فلا يقرأ خارج حدود مديريته ولا يساوم على أجر ولا يتفق عليه.

ولكنه هجر إقليمه مرتين الأولى عندما جاء القاهرة ليقرأ ثلاثة أيام متتالية في مأتم الشيخ رفعت والثانية عندما أقنعه الإعلامي الكبير فهمي عمر بلدياته بالحضور إلى القاهرة لإجراء اختبار لصوته في الميكروفون، لكن النتيجة جاءت للأسف بالسلب لأن هناك من الأصوات ولسوء الحظ كالوجوه، فبعض الوجوه الجميلة لا تصلح للتصوير وينطبق هذا على الأصوات ولسوء حظنا أن الشيخ المنشاوي من هذا النوع.

الشيخ محمد صديق المنشاوي الابن
كان الشيخ محمد صديق المنشاوي أحد أولئك الذي وهبوا حياتهم للخدمة في دولة التلاوة، فإذا به درة متفردة لا تكاد تجد لها نظيراً أو شبيها بين هذه الكوكبة العظيمة من قراء القرآن الكريم بداية من شيوخ دولة العلاّمة أحمد ندا، منصور بدار، علي محمود ومروراً بأعظم من أنجبت أرض الكنانة في دولة التلاوة الشيخ محمد رفعت ومن وقف بعده في تلاوة آيات الذكر الحكيم الشعشاعي الكبير وشعيشع والبنا والمنشاوي الكبير وعبدالعزيز علي فرج، والطوخي، والنقشبندي والفشني، وغيرهم، وعلى الرغم من أن الشيخ محمد صديق المنشاوي هو ابن تلميذ بار ونجيب لعلم عظيم من أعلام القراء الشيخ المنشاوي الكبير.

بدياته مع الإذاعة
جاءت بداية الشيخ المنشاوي متأخرة بعض الشيء وحدث ذلك أبان الإذاعة المصرية فيها تجوب أقاليم البلاد أثناء شهر رمضان المعظم عام 1953م وكانت الإذاعة تسجل من أسنا عندما كان الشيخ المنشاوي الصغير ضمن مجموعة من قرأ القرآن الكريم وكانت قراءاته التي أدت إلى اعتماده في العام التالي مباشرة.

ولم يكن صوت المنشاوي الابن يصافح آذان جمهور المسلمين شرقا وغربا فحسب بل لقد ذاع صيته واحتل مكانة عن جدارة واستحقاق بين كوكبة القراء بفضل الله ثم تميزت قراءاته بقوة الصوت وجماله وعذوبته إضافة إلى تعدد مقاماته وانفعاله العميق بالمعاني والموسيقى الداخلية للآيات الكريمة.

ولعل مستمعي القرآن الكريم يلمسون تلك المزايا التي ينطق بها صوت المنشاوي الابن بوضوح فإذا بهم مأخوذون بقوة الصوت وجماله وعذوبته، وخاصة في سورة العلق ولعل المستمع أيضاً يتأمل متذوقاً هذا الأداء المعجز، والشيخ يتلو بصوته مجوداً بالصوت الخفيف {كَلَّا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَى (6) أَن رَّآهُ اسْتَغْنَى (7) إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى}.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alsafwa.ahlamountada.com
۩◄عبد العزيز شلبى►۩
عضو ماسى متميز
عضو ماسى متميز



ذكر
عدد المساهمات : 734
العمر : 47
البلد : جمهورية مصر العربية
المدينة : **مصـ المنصورة ـر**
نقاط : 5004
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 12/11/2012

الشيخ محمد صديق المنشاوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيخ محمد صديق المنشاوي   الشيخ محمد صديق المنشاوي Emptyالإثنين 27 فبراير 2023, 12:12 am

الشيخ محمد صديق المنشاوي 163319250588261
الشيخ محمد صديق المنشاوي 158378741
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ محمد صديق المنشاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موقع خواطر الشيخ/محمد متولى الشعراوى
» فيلم حقيقة ذكر محمد فى الانجيل
» مجموعة مناظرات الشيخ أحمد ديدات ذوات الدقة العالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصفوة لصيانة الالكترونيات :: المنتدى العام :: اسلاميات-
انتقل الى: